موقع ومنتديات سالار
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةالتسجيلالمجموعاتدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 الدوري الإسباني :: الجولة الـ 38 :: [ تقرير + أهداف المباريات + التتويج ]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الزعيم
عشوق
مشرف [ عــام]
عشوق   مشرف      [ عــام]
avatar

ذكر عدد الرسائل : 403
SMS :


My SMS
مدام ان الزمن خلا الشجاع بوقتنا مهزوم ... اجل خلو ضعيف النفس يقصر شرة اشواله



تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: الدوري الإسباني :: الجولة الـ 38 :: [ تقرير + أهداف المباريات + التتويج ]   الإثنين مايو 19, 2008 12:38 pm











اختتم فريق برشلونة موسمه بفوز كبير على مضيفه ريال مورسيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في لقائهما الذي أقيم مساء السبت على ملعب "نويفا كوندومينا" في مدينة مورسيا، في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويعد هذا الفوز الشرفي هو الأخير لبرشلونة تحت قيادة مدربه الهولندي فرانك ريكارد، الذي اختتم مسيرته مع الفريق الكاتالوني بنهاية المباراة وبالتالي انتهاء الموسم الكروي، حيث سيتولى نجم الفريق السابق خوسيب غوارديولا قيادة برشلونة ابتداء من الموسم القادم.
ورغم السيطرة الميدانية لبرشلونة على مجريات المباراة، تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 15 عن طريق المدافع خوان أوتشوا، إثر ركلة ركنية من الناحية اليسرى سددها أوتشوا برأسه مباشرة في أقصى الزاوية البعيدة لمرمى برشلونة، على يسار الحارس خوسيه مانويل بينتو الذي لعب هذه المباراة بدلاً من الحارس الأساسي فيكتور فالديز.
ولم يهنأ ريال مورسيا كثيراً بهدف التقدم، حيث نجح برشلونة في التعادل في الدقيقة 23 بهدف للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو، بعد أن مر الفرنسي تييري هنري من الناحية اليسرى مراوغاً دفاع مورسيا، وتبادل تمرير الكرة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى إيتو الذي كان بانتظارها وسددها مباشرة في المرمى محرزاً هدف التعادل للضيوف.
وبعد هدف التعادل بدقيقتين توج هنري مجهوداته بهدف ثان، بعد أن تلقى كرة طولية ضربت فخ التسلل الذي نصبه مدافعو مورسيا، وانفرد بحارس المرمى ألبرتو غارسيا ولعب الكرة برأسه من فوق الأخير الذي خرج لملاقاته ثم أكملها بقدمه في المرمى الخالي.
وواصل الفريق الكاتالوني تألقه، وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 32 بقدم المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس، إثر تمريرة عرضية سهلة من إيتو، وهو أول أهداف جيوفاني مع برشلونة في الدوري الإسباني.
استمرت سيطرة برشلونة مع بداية الشوط الثاني، وأضاف جيوفاني هدفاً رائعاً في الدقيقة 51، بعد فاصل من المراوغة والتمريرات، حيث اخترق دفاع مورسيا من العمق، ثم لعب كرة ساقطة من فوق الحارس ألبرتو إلى داخل المرمى، مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه.
وأضاف جيوفاني نجم المباراة الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 66، بتسديدة خاطفة من على حدود منطقة جزاء مورسيا، ليحسن الفريق الكاتالوني وداع مدربه ريكارد.
وتسبب كارليس بويول قائد برشلونة في ركلة جزاء لصالح مورسيا في الدقيقة 80 جاء منها الهدف الثاني لأصحاب الأرض، بقدم الهداف إيفان ألونسو الذي رفع رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم، ثم أضاف مورسيا هدفاً ثالثاً في الدقيقة 85 من ركلة حرة قوية سددها لاعب الوسط آبيل غوميز في الزاوية اليمنى ولم ينجح الحارس خوسيه بينتو في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 67 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه أتلتيكو مدريد الرابع، الذي يواجه فالنسيا على ملعب الأخير في المرحلة ذاتها، ويتفوق برشلونة أيضاً بفارق الأهداف على أتلتيكو.
وتوقف رصيد ريال مورسيا عند 30 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وكان الفريق قد تأكد هبوطه من قبل إلى دوري الدرجة الثانية، فكانت هزيمته في مباراة برشلونة بمثابة تحصيل حاصل.

هبط فريق ريال سرقسطة إلى الدرجة الثانية، بعد هزيمته أمام مضيفه ريال مايوركا (2-3) الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ومنح المهاجم دانيال غويزا التقدم لمايوركا في الدقيقة 15، معززاً موقعه في صدارة لائحة هدافي البطولة برصيد 26 هدفاً، ثم أدرك البرازيلي ريكاردو أوليفيرا التعادل لسرقسطة في الدقيقة 55، ولكن مايوركا أضاف هدفين بواسطة الكاميروني بيار ويبو في الدقيقة 64 مستغلاً خطأ من دفاع سرقسطة، وغونزالو كاسترو في الدقيقة 90، قبل أن يقلص أوليفيرا الفارق في الوقت بدل الضائع رافعا رصيده إلى 16 هدفاً على لائحة الهدافين.
وتجمد رصيد سرقسطة عند 42 نقطة في المركز الثامن عشر، ولحق بمورسيا التاسع عشر وليفانتي صاحب المركز الأخير إلى الدرجة الثانية.

وضمن ريكرياتيفو هويلفا وبلد الوليد بقاءهما ضمن أندية النخبة بتعادلهما بهدف لكل منهما، سجل لأصحاب الأرض خافي غيريرو في الدقيقة 89، بعد أن كان بلد الوليد متقدماً عن طريق الهداف خوسيبا لورنتي في الدقيقة 39.
وبالنتيجة ذاتها تعادل خيتافي مع ريال بيتيس، سجل للأول مانو دل مورال في الدقيقة الرابعة، وتعادل لبيتيس فيتوريانو ريفاس نانو في الدقيقة 74، وأهدر دافيد كورتيس ركلة جزاء لخيتافي في الدقيقة 37.

وحجز راسينغ سانتاندير مكاناً للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، بفوزه على أوساسونا بهدف وحيد سجله إيفان بولادو في الدقيقة 82.

وأنهى فالنسيا الموسم بفوز أمام جماهيره على أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجل لفالنسيا كل من مدافع أتلتيكو اليوناني يوركاس سيتاريديس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، ودافيد فيا هدفين متتاليين في الدقيقتين 40 و55، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في المركز الرابع على لائحة الهدافين، بينما أحرز الأرجنتيني الشاب سيرخيو أغويرو هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 75، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وفي ختام المرحلة، احتفل ريال مدريد بلقب الدوري مع جماهيره، بفوز كبير على فريق الذيل ليفانتي بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وسجل الهولندي رود فان نيستلروي ثنائية في الدقيقتين 23 و41 رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً على لائحة الهدافين، وحذا حذوه سيرخيو راموس في الدقيقتين 28 و78 رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف، وأضاف الهولندي الآخر ويسلي سنايدر الهدف الخامس في الدقيقة 56، وهو الهدف التاسع له هذا الموسم، فيما سجل ألكسندر غيخو هدفي ليفانتي في الدقيقتين 53 و64.

وعزز فياريال موقعه في المركز الثاني بفوز ثمين على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين نظيفين سجلهما ماتياس فرنانديز وغييرمو فرانكو في الدقيقتين 34 و90 على الترتيب.

وأكرم إشبيليه وفادة ضيفه أتلتيك بلباو بأربعة أهداف للمالي فريديريك كانوتيه في الدقيقتين 40 و80 رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً، ومواطنه سيدو كيتا في الدقيقة 78، وأخيراً خيسوس نافاس في الدقيقة 85، مقابل هدف وحيد للضيوف سجله آريتز أدوريز من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

ومني إسبانيول بخسارة مذلة أمام ضيفه ألميريا بهدف للويس غاريا جاء في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، مقابل ثلاثة أهداف لفيليبي ميلو وألبير كروسات والصربي فيليكو باونوفيتش في الدقائق 44 و52 و90 على الترتيب.






يوم السبت 12/5/1429هـ _ 17/5/2008 م

مورسيا Vs برشلونة

3 / 5

الهدف الأول لـ مورسيا عن طريق اللاعب أوشوا:: أضغط هنا ::

هدف التعادل لـ برشلونة عن طريق اللاعب صامويل إيتو :: أضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ برشلونة عن طريق اللاعب تييري هنري :: أضغط هنا ::

الهدف الثالث لـ برشلونة عن طريق اللاعب جيوفاني دوس سانتوس :: أضغط هنا ::

الهدف الرابع لـ برشلونة عن طريق اللاعب جيوفاني دوس سانتوس :: أضغط هنا ::

الهدف الخامس لـ برشلونة عن طريق اللاعب جيوفاني دوس سانتوس :: أضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ مورسيا عن طريق اللاعب ألونس من ضربة جزاء:: أضغط هنا ::

الهدف الثالث لـ مورسيا عن طريق اللاعب أبيل غوميز مورينهو:: أضغط هنا ::






الأحد 13/5/1429هـ _ 18/5/2008م

خيتافيVsريال بيتيس

1 / 1





ريال مايوركا Vsريال سرقسطة

3 / 2

الهدف الأول لـ ريال مايوركا عن طريق اللاعب غويزا :: ضغط هنا ::

هدف التعادل لـ ريال سرقسطة عن طريق اللاعب اوليفييرا :: اضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ ريال مايوركا عن طريق اللاعب ويبو :: ضغط هنا ::

الهدف الثالث لـ ريال مايوركا عن طريق اللاعب كاسترو :: ضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ ريال سرقسطة عن طريق اللاعب اوليفييرا :: ضغط هنا ::




فالنسيا Vs أتلتيكو مدريد

3 / 1



ريكرياتيفو Vsبلد الوليد

1 / 1

لـ مشاهدة أهداف المباراة :: اضغط هنا ::



راسينغ سانتاندير Vsأوساسونا

1 / 0

الهدف الأول لـ راسينغ سانتاندير عن طريق اللاعب لفان بولادو :: اضغط هنا ::



ريال مدريد Vs ليفانتي

5 / 2

الهدف الأول لـ ريال مدريد عن طريق اللاعب فان نيستلروي :: اضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ ريال مدريد عن طريق اللاعب سيرخيو راموس :: اضغط هنا ::

الهدف الثالث لـ ريال مدريد عن طريق اللاعب فان نيستلروي :: اضغط هنا ::

الهدف الأول لـ ليفانتي عن طريق اللاعب الكسندر خيخو :: اضغط هنا ::

الهدف الرابع لـ ريال مدريد عن طريق اللاعب ويسلي شنايدر :: اضغط هنا ::

الهدف الثاني لـ ليفانتي عن طريق اللاعب الكسندر خيخو :: اضغط هنا ::

الهدف الخامس لـ ريال مدريد عن طريق اللاعب سيرخيو راموس :: اضغط هنا ::

تتويج ريال مدريد باللقب :: اضغط هنا ::




عشووووووق king







_________________




برشلــوني " ولــو" قتلــوونـي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
THE LORD
[ عضو ~ مجتهد ~ ]
[ عضو ~ مجتهد ~ ]
avatar

ذكر عدد الرسائل : 54
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">لآن .. اضغط هنا لوضع رسالتك الـ SMS الخاصة بكــ...ـ</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدوري الإسباني :: الجولة الـ 38 :: [ تقرير + أهداف المباريات + التتويج ]   الإثنين مايو 19, 2008 12:50 pm

مشكووووووووووووووووووور عشوووووق

بالتوفيق للبارشا في المواسم القامة ,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moath
مشرف[المنتديات الرياضية]
avatar

ذكر عدد الرسائل : 125
الأوسمة :
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">لآن .. اضغط هنا لوضع رسالتك الـ SMS الخاصة بكــ...ـ</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدوري الإسباني :: الجولة الـ 38 :: [ تقرير + أهداف المباريات + التتويج ]   الإثنين مايو 19, 2008 8:18 pm

مشكوووووور

على الجهد ونتظر الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري الإسباني :: الجولة الـ 38 :: [ تقرير + أهداف المباريات + التتويج ]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سالار :: ~*¤ô§ô¤*~ [ المنتديات الرياضية ]~*¤ô§ô¤*~ :: كرة القدم العالمية ღღ-
انتقل الى: