موقع ومنتديات سالار
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةالتسجيلالمجموعاتدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|نيوزيلندا بالصور|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DhoOoM
المدير العام
 المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 412
العمر : 29
SMS :


My SMS
أحبائي معاً نجعل سالار أجمل Smile



تاريخ التسجيل : 23/04/2008

مُساهمةموضوع: |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|نيوزيلندا بالصور|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|   الأحد أبريل 27, 2008 8:20 pm


نيوزلندا والطبيعة الساحرة





تعد نيوزلندا واحدة من أجمل بلدان العالم حيث تتميز بكونها عبارة عن مجموعة جزر قابعة في قلب المحيط الهادي جنوب شرق أستراليا، فتتميز بالعديد من المناظر الخلابة والتي تتنوع بين الشواطئ الممتدة والتي تلف نيوزلندا ككل وأيضاً المساحات الشاسعة للغابات والينابيع الحارة وغيرها العديد من المناظر الطبيعية، عاصمتها هي ويلنجتون وتقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة الشمالية.


الموقع

هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المحيط الهادي. وفي الجنوب الشرقي من استراليا ، فهي من أتباع نصف الأرض الجنوبي مثلها في ذلك مثل استراليا .

تتكون نيوزيلندا من جزيرتين رئيسيتين :

الجزيرة الشمالية
الجزيرة الجنوبية

وعدد من الجزر الصغيرة الأخرى. تعرف نيوزيلندا بالماورية باسم أوتياروا.




تتكون نيوزيلندا من اتحاد ظهر في سنة 1328هـ -1907 م ، ويضم تسع ولايات تشمل جزيرتين كبيرتين إحداهما في شمال الأخرى ، وعددا من الجزر الصغيرة الأخرى

وتبلغ مساحة نيوزيلندا 269،000 كيلومتر

عدد سكانها: 3,388،625

أهم مدنها: ويلنغتون، أوكلاند، هاملتون.

دياناتها: 81% مسيحيون، 18% لادينيون، 1% هندوس وآخرون.

عملتها: دولار نيوزيلندي.

الأرض

أرض جزر نيوزيلندا تشترك في السمات تضاريسية ، فالمرتفعات تتوسط الجزيرتين الكبيرتين ، وتعرف جبال الجزيرة الجنوبية بجبال الألب الجنوبية ، وتتكون من سلاسل جبلية تضم سبعة عشر جبلا يقترب ارتفاع كل منها من ثلاثة آلاف متر ، ومعظم جبال الجزيرة الشمالية بركانية النشأة ، وتحيط السهول بالمرتفاعات في الجزيرتين ، وتمتد هذه السهول بجوار السواحل ، وقد ثأثرت مرتفعات الجزر بالتعرية الجليدية .

المناخ

مناخ نيوزيلندا ينتمي إلى النوع المعتدل الجزري ، ولكن تختلف الظروف المناخية من مكان لآخر تبعاً للموقع ونظام التضاريس ، فالقسم الشمالي من الجزيرة الشمالية ، وهو شبه جزيرة أوكلاند ، ينتمي لنمط مناخ البحر المتوسط ، وباقي الجزر تنتمي للنوع المعتدل البارد وتكاد الأمطار تسقط معظم شهور السنة ، وتزداد الأمطار في المناطق الغربية وتقل فوق السهول الشرقية .

السياحة والمدن

تعتبر نيوزلندا واحدة من أكثر البلاد جمالاً وسحراً وذلك نظراً لكثرة المناظر الطبيعية الساحرة بها والتي تتمثل في المساحات الخضراء الشاسعة والشواطئ الممتدة والغابات مما يضفي سحر خاص على نيوزلندا ككل.
تعد أوكلاند هي أكبر المدن بنيوزلندا وهي العاصمة التجارية للبلاد، وتمتاز بشواطئها المشمسة الرائعة وسواحلها الممتدة حيث يتمكن الزائر من الاستمتاع بالسباحة وأيضا بركوب الزوارق الشراعية والتي تعد الرياضة المفضلة لسكان أوكلاند، وتأتي مدينة كرايستشيرتش في المرتبة الثانية بعد أوكلاند من حيث المساحة، وتقع كرايستشيرتش على الساحل الشرقي للجزيرة الجنوبية، وتشتهر بلقب مدينة الجنائن، ويوجد بنيوزلندا العديد من المعالم السياحية نذكر منها: متحف كانت بوري، الحدائق النباتية، بالإضافة إلى متحف البلانيتيريوم، كما يوجد بنيوزلندا العديد من المناطق الريفية والتي تشتهر بروعة المناظر الطبيعية بها مثل سهول كانتربوري، وعدد من الأنهار الجليدية والبحيرات المتجمدة وأيضاً جبال الألب الجنوبية التي تعلو قممها الثلوج .

تشتهر نيوزلندا بكثرة الأراضي الزراعية بها، وأيضاً وجود العديد من المراعي وإنتاجها الحيواني الغني، ويعتمد الاقتصاد النيوزلندي على الثروة الحيوانية والزراعية والسمكية.




الشعار









8

8

8
الله على الى يلحقهم>>>>هايدي ع غفله









8

8

8
يقلبي يازين البراءه حتى تخسر انك تذبحهم مو مثل الى عندنا

يطالع لك الواحد تحس ان وده يعطيك بوووقس









8

8

8

هذه الصورة توضح اجتماع للبحر تاسمان ، والمحيط الهادئ













وسلامتكم


_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|نيوزيلندا بالصور|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سالار :: ~*¤ô§ô¤*~ منتديات بيت & آدم & ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى السياحه والسفر والرحلات-
انتقل الى: